بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "8 آذار" ندوة بعنوان " الصحفيات في العالم العربي.. الواقع والتحديات

2024-03-08 10:12

معرض الصور لبنان

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة "8 آذار"، أقامت لجنة دعم الصحفيين ندوة بعنوان " الصحفيات في العالم العربي.. الواقع والتحديات" لمناقشة أبرز الصعوبات التي تواجهها المرأة في المجال الإعلامي. و حضر الندوة عدة صحفيات من اليمن وتونس وسوريا ولبنان وفلسطين والجزائر ومصر.

تخلل الندوة استعراض لجنة دعم الصحفيين لأبرز الانتهاكات التي تعرضت لها الصحفيات خلال عام 2023 وشهري كانون الثاني/ يناير وشباط فبراير من عام 2024. كما استعرضت اللجنة أبرز التحديات التي تواججها المرأة الصحفية في الوطن العربي بناءاً على تعاملها الدائم مع الصحفيات.

الى جانب ذلك، استعرضت اللجنة أبرز التحديات التي تواجه الصحفيات في الخطوط الأمامية "خلال الحروب". ومن جهتهن، تناولت الصحفيات المشاركات العديد من التحديات والتجارب المهنية التي أثبتت للأسف عدم انصاف المراة الإعلامية في الوطن العربي.

كما استعرضت لجنة دعم الصحفيين خلال الندوة بعض الحلول لتخطي تلك الصعوبات والتحديات. وفي ختام الندوة، أكدت اللجنة على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة الإعلامية في المشهد الإعلامي العربي، ونضالها المستمر في هذه المهنة الشاقة في ظل التحديات التي تواجهها. وشددت على أن بقاء المرأة في هذا المجال وقيامها بواجبها المهني بكل تفانٍ وإخلاص يعكس التزامها العميق بقيم الصحافة والحرية الإعلامية. ودعت إلى الاستمرار في دعم وتشجيع الصحفيات في رحلتهن لتحقيق تطلعاتهن المهنية وتمثيلهن بكل كرامة وإبداع في المشهد الإعلامي العربي.

لقراءة التقرير كاملاً: اضغط هنا