لليوم الثاني على التوالي، صحفيون لبنانيون يتعرضون لاعتداء من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي

2023-07-15 01:18

معرض الصور لبنان

تعرض وفد من الصحفيين اللبنانيين عند تخوم مزارع شبعا إلى اعتداء اسرائيلي مباشر، صباح اليوم السبت 15 تموز/يوليو، وذلك خلال جولة ميدانية لهم مع النائب في البرلمان اللبناني قاسم هاشم. 

وبحسب فيديو جرى تناقله، فإنّ عدد من الصحفيين وصل الى محيط مزرعة بسطرة عند تخوم مزارع شبعا، وهناك بادر جنود إسرائيليون إلى التهديد بإطلاق النار عليهم ، فيما تم إلقاء قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية بشكل مباشر على عدد من الصحفيين من بينهم مراسل قناة الجديد محمد فرحات ومراسل قناة المنار علي شعيب. 

تجسد هذه الأعمال العدائية المتكررة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي طغيانًا صارخًا على حرية الصحافة، وتمثل انتهاكًا واضحًا لحق الصحفيين في الحصول على المعلومات. نذكر أن هؤلاء الصحفيين كانوا يقومون بمهامهم الصحفية بشكل سلمي ومهني وعلى الأراضي اللبنانية. 

تستنكر لجنة دعم الصحفيين هذا الاعتداء العدواني على الصحفيين اللبنانيين من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي وتدعو المنظمات الدولية والجمعيات الحقوقية المعنية والأمم المتحدة إلى التحرك الفوري واتخاذ إجراءات حازمة للتصدي لمثل هذه الانتهاكات لضمان سلامة الصحفيين على الحدود اللبنانية-الفلسطينية وحمايتهم أثناء تأدية مهامهم الصحفية.