لجنة دعم الصحفيين تستنكر استدعاء الصحفية باسكال أبو نادر للمثول أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية

2023-06-23 12:16

معرض الصور لبنان

استدعى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، يوم الثلاثاء 20 حزيران/يونيو 2023، الصحفية في موقع "النشرة" الإخباري باسكال أبو نادر، للمثول أمامه يوم الأربعاء 21 حزيران الحالي، بسبب شكوى "قدح وذم" مقدمة بحقها من قبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، من دون معرفة خلفية أو تفاصيل الشكوى. 

إن استدعاء باسكال أبو نادر دون الإفصاح عن تفاصيل الشكوى المقدمة ضدها يشكل تجاوزًا واضحًا للقوانين المحلية والدولية ويعرض حرية عملها الصحفي للخطر.

تستنكر لجنة دعم الصحفيين استدعاء الصحفية باسكال ابو نادر  الى مكتب جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية بدلاً من احالتها الى محكمة المطبوعات باعتبارها الجهة القضائية المخولة قانونًا للنظر في الجرائم المرتكبة في وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والالكترونية.

وتشدد اللجنة على رفضها المطلق لاستدعاء اي صحفي او توقيفه من دون العودة الى الاصول القانونية والقضائية. وتؤكد على احالة مخالفات النشر والرأي الى محكمة المطبوعات وليس الى مركز أمني أو أي محكمة أخرى.