لجنة دعم الصحفيين تستنكر إصابة ثلاثة صحفيين برصاص الاحتلال في مدينة نابلس

2023-02-22 07:38

معرض الصور فلسطين


استنكرت لجنة دعم الصحفيين بشدة اقدام جنود الاحتلال بإطلاق النار بشكل متعمد على الصحفيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم لاقتحام مدينة نابلس اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023م  مما أدى لإصابة ثلاثة صحفيين بجراح متفاوتة .
وأكدت اللجنة ان ثلاثة صحفيين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وهم: عمير استيتية، بشظية في الأذن، ومحمد الخطيب، برصاصة في اليد، وأحمد خلف، بحالة اختناق.
 واكدت اللجنة ان الصحفيين كانوا يرتدون السترات الصحفية والشارة الصحفية التي تميزهم لكن جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق النار عليهم مما ادى لإصابتهم .
ودعت اللجنة اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لملاحقة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين والطواقم الصحفية كي لا يفلتوا من العقاب، مؤكدة ان الاحتلال يتعمد استهداف الطواقم الصحفية لثنيهم عن التغطية .
ووجهت اللجنة التحية للطواقم الصحفية التي تعمل في ظل ظروف استثنائية من اجل نقل الحقيقة بكل مهنية رغم الملاحقة الدائمة من قبل الاحتلال والمتمثلة بإطلاق النار والاعتقال وحجز المعدات ومنع التنقل والحركة بحرية.
ووثقت لجنة دعم الصحفيين في تقريرها السنوي لعام 2022م، نحو( 707) انتهاكاً إسرائيلياً  بحق الحريات الإعلامية .وبينت أن الانتهاكات بحق الصحفيين والإعلاميين اقترفت عمداً وأنه تم استخدام القوة بشكل مبالغ فيه، دون مراعاة كافة القوانين والمواثيق الدولية والحقوقية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي.