3 سنوات على مقتل خاشقجي والسؤال حول مكان الجثة ما زال مفتوحاً

2021-10-11 11:43

التقارير السعودية

نشرت حملة "الحرية أولاً" إعلانًا في الصفحة الأخيرة لصحيفة "واشنطن بوست"، لصورة خاشقجي وسؤال عن مكان جثته

عرضت حملة "الحرية أولاً" صورة ضخمة على مبنى السفارة السعودية في واشنطن تحمل وجه الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول عام 2018.

 

Nicholas Kamm / AFPخديجة جنكيز ، خطيبة الصحفي السعودي المغدور جمال خاشقجي ، في ناشونال مول بواشنطن العاصمة ، في 1 أكتوبر 2021.

 

وجاء في منشور على تويتر على لسان منظمي حملة "الحرية أولاً": "عرضنا صورة جمال فوق مبنى السفارة السعودية في واشنطن كتذكير بأن إرث جمال سوف يستمر الى الأبد، ساعدونا في السعي لتحقيق العدالة لجمال"، وفقاً للنشر في موقع "بالعربية". 

وشارك الناشطون في حملة "الحرية أولا" في فعاليات إحياء الذكرى الثالثة لمقتل خاشقجي، في العاصمة الأمريكية، الى جانب الباحثة التركية خديجة جنكيز، الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية وأخرى أمام الكونغرس.

وما زات خديجة تدفع بمساع حثيثة دون لأي أو تكاسل باتجاه تحقيق العدالة فيما يخص مقتل خطيبها الصحفي المغدور، وتطالب منذ ذلك الحين بالكشف عن مكان جثته. وفي هذا الإطار، نشرت حملة "الحرية أولا" إعلانًا مدفوعًا في الصفحة الأخيرة لصحيفة "واشنطن بوست"، تشتمل على صورة لخاشقجي وسؤال عن مكان جثته.

ويعمل منتسبو حملة "الحرية أولا" بالتنسيق والشراكة مع مبادرة الحرية ومنظمة العفو الدولية لتثقيف قادة الصحف والمجلات، حول انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية، بحسب تعبيرهم"

المصدر: i24news