"لجنة دعم الصحفيين" تشارك في برنامج "ميديولوجيا" عبرقناة "الإيمان" الفضائية وإذاعة البشائر: الأخبار الزائفة بين حرية التعبير ومخاطر التضليل

2021-08-06 09:48

الأنشطة

شاركت "لجنة دعم الصحفيين" في برنامج  "ميديولوجيا" عبر قناة "الإيمان" الفضائية وإذاعة البشائر في حلقة حول "الأخبار الزائفة: بين حرية التعبير ومخاطر التضليل" وذلك في حلقة بثت صباح وم الخميس 5 آب-أغسطس 2021. 

وفي البرنامج الذي تقدمه الاعلامية مريم ضاحي وتعده الاعلامية زينب برجاوي، مثلت اللجنة الزميلة عبير محفوظ، ودار النقاش حول كيفية تقصي الأخبار الكاذبة والاشاعات بأنواعها، ودور الرأي العام والهيئات المعنية بوقف انتشارها لما لها من تأثير على المجتمعات، خصوصاً في منطقة الشرق الاوسط. 

كما شارك في الحلقة، عبر الهاتف من المغرب، الباحث في الإعلام التفاعلي يونس برداعي للوقوف عند دراسته "الإعلام التفاعلي خلال أزمة كورونا من الإخبار إلى تقصّي الحقائق". كما تمت الإضاءة على منصّة "مسبار " لفحص الأخبار وتقصّي الحقائق مع الصحفية المحرّرة في المنصّة أسماء الغول من فرنسا، ضمن فقرة #بصمة_رقميّة"، إضافة الى تعريف بهُويّة محرّك البحث"غوغل" ضمن فقرة #بطاقة_منصّة وخبر توقف "غوغل" عن دعم أجهزة أندرويد القديمة في أيلول المقبل واستعانة تويتر بتقنيات من غوغل وآبل لتسهيل فتح الحسابات.

 
ميديولوجيا

تتابعون الآن البث المباشر لحلقة الأسبوع من برنامج " ميديولوجيا " مع الزميلة مريم الضاحي وإعداد الزميلة زينب برجاوي #قناة_الإيمان_الفضائية

Posted by ‎Alimantv channel - قناة الإيمان الفضائية‎ on Wednesday, August 4, 2021