لجنة دعم الصحفيين: اعتداء عناصر الأمن في رام الله على الصحفيين والصحفيات بالضرب ورمياً بالقنابل فعل مستنكر ومشين

2021-06-27 09:57

البيانات فلسطين

 

عبرت لجنة دعم الصحفيين عن استنكارها، وادانتها، لاعتداء عناصر من الأمن الفلسطيني يتبعون للسلطة، على الصحفيين الفلسطينيين، مساء السبت في رام الله، مما أدى إلى إصابة خمسة من الصحفيين.
وتؤكد اللجنة أن عناصر الامن قاموا بالاعتداء على الصحفيين، أثناء تغطيتهم لتظاهرة وسط رام الله، ومصادرة هواتفهم وتهديدهم ومنعهم من التغطية، حيث أصيبت الصحفية شذى حماد بقنبلة في وجهها، كما أصيب كلا من الصحفي محمد غفري، والصحفية سجى العلمي، والصحفية نجلاء زيتون، والصحفية فيحاء خنفر وإبراهيم الرنتيسي".
وأكد اخرون أن عناصر من أجهزة الأمن، منعوا التغطية الصحفية، وصادروا معدات بعض الصحفيين، واعتدوا عليهم بالضرب، في فعل فاضح ومشين ومستنكر.
وعبرت لجنة دعم الصحفيين عن أسفها، لإقدام عناصر من الامن على منع الطواقم الصحفية من العمل بحرية، وضربهم وركلهم بالعصي، مؤكدة أن ما جرى تغول واضح على عمل الطواقم الصحفية وخطوة ترمي لتقييد الحقوق والحريات خاصة الحريات الصحفية، الأمر الذي يستوجب محاسبة كل من اعتدى على الصحفيين أو قام بتهديدهم.
وطالبت اللجنة بضرورة تحييد الصحفيين وعدم زجهم في الصراع السياسي، وتمكينهم من ممارسة عملهم بحرية، مؤكدة ان كافة القوانين، والمواثيق الدولية، كفلت الحق للطواقم الصحفية للعمل بحرية احتراما للحق في حرية الرأي والتعبير والحريات العامة.
لجنة دعم الصحفيين 
السبت 26 يونيو 2021م