لجنة دعم الصحفيين تكرم اعلاميات وناشطات حقوقيات في الشرق الأوسط بمناسبة يوم المرأة العالمي

2021-03-15 01:17

معرض الصور

في رحاب يوم المرأة العالمي 2021 ، كرمت لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) كوكبة من الاعلاميات والناشطات الحقوقيات في مجال الدفاع عن حقوق الانسان والمرأة وذلك في ندوة افتراضية تحت عنوان "اعلاميات وناشطات على قدر التحدي" عقدت عبر تطبيق Zoom  مساء السبت في 13 آذار-مارس 2021. 

خلال الندوة التي حضرها مجموعة من الاعلاميين والمهتمين بالشان الاعلامي والملف الحقوقي للمرأة، كرمت اللجنة كلا من: الناشطة الحقوقية أمل الماخذي (المديرة التنفيذية في منظمة الحد من الكوارث الإنسانية في اليمن)، الصحفية بشرى الغيلي (محررة في جريدة لاء اليمنية)، الإعلامية رندلى جبور (نقيبة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع في لبنان)، الإعلامية ضحى الخالدي (عضو مجلس إدارة مؤسسة همم للخطاب الإعلامي والتنمية البشرية في العراق)، والإعلامية فاطمة بن عبدالله الكراي (صحفية وباحثة في القضايا العالمية في تونس). وقد تحدثت كل منهن عن دور المرأة في الاعلام العربي والاحوال القانونية في بلادهن، كما الصعاب والتحديات التي ما زالت المرأة العربية تواجهها في اطار سعيها لنيل كامل حقوقها والدور المرجو من الاعلام لمناصرة قضايا المرأة المحقة.

 

لمتابعة الندوة: 
 
 
بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021، ندوة حوارية تحت عنوان "اعلاميات وناشطات على قدر التحدي"

بمناسبة يوم المرأة العالمي 2021، ندوة حوارية تحت عنوان "اعلاميات وناشطات على قدر التحدي" #IWD2021 #ChoosetoChallenge #WomenInLeadership #InternationalWomensDay #يوم_المرأة

Posted by Journalist Support Committee - JSC on Saturday, March 13, 2021

 

 
 

 

الناشطة الحقوقية أمل المأخذي 
المديرة التنفيذية في منظمة الحد من الكوارث الإنسانية في اليمن

 

 

الصحفية بشرى الغيلي
محررة في جريدة لاء في اليمن 
 

 

 

الإعلامية رندلى جبور
نقيبة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع في لبنان
 

 

 

 

​الإعلامية ضحى الخالدي
عضو مجلس إدارة مؤسسة همم للخطاب الإعلامي والتنمية البشرية في العراق

 

 
الإعلامية فاطمة بن عبدالله الكراي
صحفية وباحثة في القضايا العالمية في تونس