لجنة دعم الصحفيين تشارك في مؤتمر WHO-EMRO حول لقاحات كوفيد-19 في إقليم  شرق المتوسط 

2021-01-27 01:18

الأنشطة

بدعوة من منظمة الصحة العالمية- المكتب الاقليمي لشرق المتوسط (WHO-EMRO)، شاركت لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول لقاحات كوفيد-19 في إقليم  شرق المتوسط وذلك يوم الاربعاء 27 كانون الثاني 2021. 

 

وخلال اللقاء الحواري الذي ادارته الاستاذة منى ياسين (مسؤولة الاعلام بالمكتب الاقليمي في شرق المتوسط)، تحدث كل من الدكتور أحمد المنظري (المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية)، الدكتور ريتشارد برنان (مدير الطوارئ الصحية الإقليمي)، الدكتور إيفان هوتن (مدير قسم مكافحة الأمراض السارية)، والدكتورة كريستينا ماريا بروفيلي (ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن). 
وقد قدم المتحدثون، كل في نطاق متابعته، حول مستجدات الوضع الاقليمي للجائحة وعن جهود الاستجابة في الأردن لمكافحة انتشار الوباء وتلقيح المقيمين على اراضيها. وقد نالت حملات التلقيح في دول المنطقة الحيز الاكبر من نقاش المتحدثين، مشددين على اهمية استمرار التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية للمساهمة في مكافحة اسرع للجائحة والدروس المستقاة من الوباء لناحية تطوير النظم الصحية والبرامج الوقائية للاستعداد لاي تحديات صحية أخرى. وفي ختام المؤتمر، تم التأكيد على اهمية تبادل الخبرات بين الدول والاقاليم والمنظمات، وهو ما تسعى منظمة الصحة العالمية للقيام به، والاشادة بالدور البارز الاهمية لوسائل الاعلام التي تلتزم الرسالة المهنية لنشر الوعي والمعرفة لانقاذ الارواح. 
 
ثم اجاب المشاركون على اسئلة الاعلاميين المطروحة.
 

دعوة للإعلاميين مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط COVID-19 in the Eastern Mediterranean Region - urgent actions and regional priorities

Posted by World Health Organization (Eastern Mediterranean Regional Office) on Wednesday, January 27, 2021