لجنة دعم الصحفيين تشارك في مؤتمر WHO-EMRO حول تطورات جائحة كوفيد-19 وجهود الاستجابة في بلدان شرق المتوسط

2020-12-25 10:09

الأنشطة

بدعوة من منظمة الصحة العالمية- المكتب الاقليمي لشرق المتوسط (WHO-EMRO)، شاركت لجنة دعم الصحفيين في جنيف (JSC) في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول البعثات التقنية التي أوفدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى عدد من بلدان الإقليم لدعم الاستجابة لجائحة كوفيد-19 على الصعيد الوطني وذلك يوم الاربعاء 23 كانون الاول 2020. 

وخلال اللقاء الحواري الذي ادارته الاستاذة منى ياسين (مسؤولة الاعلام بالمكتب الاقليمي في شرق المتوسط)، تحدث كل من الدكتور أحمد المنظري  (المدير الإقليمي لشرق المتوسط)، الدكتور بيترغراف (ممثل منظمة الصحة العالمية في أفغانستان بالإنابة)، الدكتورة إيمان شنقيطي (ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان)، والدكتور إبراهيم الزيق (ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة العربية السعودية). وتناول المؤتمر جهود المنظمة واستجابات الدول في الاقليم لتطورات انتشار الوباء، خصوصا مع ظهور التحور الجديد في بعض الدول (منها المملكة المتحدة، جنوب افريقيا وغيرها).

وقد قدم المتحدثون، كل في نطاق متابعته، حول مستجدات الوضع الاقليمي للجائحة وعن جهود الاستجابة في افغانستان، لبنان، المملكة العربية السعودية كنماذج. كما تم التطرق الى موضوع اللقاح الذي بدأت الكثير من الدول بطرحه لتلقيح الفئات المستهدفة كبداية في بعض الدول او للعموم كما في دول اخرى. وعلى الرغم من طرح اللقاحات، اكد المشاركون على اهمية انتهاج سلوك صحي خلال هذه الفترات الدقيقة من انتشار الفيروس (ارتداء الكمامات خصوصا في الاماكن المغلقة، التباعد الاجتماعي، النظافة الشخصية والتعقيم)

ثم اجاب المشاركون على اسئلة الاعلاميين المطروحة.

 

 

LIVE | مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول تطورات جائحة كوفيد-19 وجهود الاستجابة في بلدان شرق المتوسط COVID-19 in the Eastern Mediterranean Region - urgent actions and regional priorities

Posted by World Health Organization (Eastern Mediterranean Regional Office) on Wednesday, December 23, 2020