ندوة حول دور الاونيسكو في انهاء الافلات من العقاب في الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين بدعوة من لجنة دعم الصحفيين

2020-11-06 01:00

الأنشطة

بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين الذي أعلنته الاونيسكو في الثاني من تشرين الثاني- نوفمبر من كل عام، عقدت لجنة دعم الصحفيين (JSC) ندوة حول دور الاونيسكو في هذا المجال تحدث فيها مسؤول مكتب الاتصال والمعلومات في مكتب الاونيسكو في بيروت الاستاذ جورج عواد، بمشاركة صحفيين ومهتمين بالشأن الاعلامي والحقوقي.

وخلال اللقاء، اشار عواد الى مهمات مكاتب الاونيسكو في العالم في ما يتعلق بالمواضيع الثقافية والتربوية، متحدثا عن البرامج المخصصة للمدارس، متابعة حاجات المؤسسات التربوية والاعلامية، حماية المباني الاثرية والتراثية، وصولا الى دورها في التوعية على حماية الصحفيين من الاعتداءات التي تطالهم، ليوضح الاليات التي تتبعها الاونيسكو لمواكبة التحقيقات في القضايا المتعلقة بالجرائم التي اودت بحياة الصحفيين. كما لفت الى التطور الايجابي بنسب تجاوب الدول مع مطالبات الاونيسكو في متابعة التحقيقات في هذه الجرائم وفي تراجع معدلات الافلات من العقاب للجناة، ولو كان تراجعا بطيئاً.

وفي ختام اللقاء، قدم بعض الزملاء مداخلاتهم وطرحوا اسئلتهم التي اجاب عنها الاستاذ عواد عن عمل المنظمة ودورها في حماية الصحفيين ومتابعة قضاياهم.