"لجنة دعم الصحفيين" تشارك في برنامج "أحلى صباح" للحديث عن ندوة "دور الاعلام في حماية السلم الاهلي في لبنان" (فيديو)

2020-10-07 11:07

معرض الصور

لبت "لجنة دعم الصحفيين" دعوة "نلفزيون لبنان" للمشاركة في البرنامج الصباحي "أحلى صباح" لتسليط الضوء على الندوة التي دعت اليها اللجنة تحت عنوان "دور الاعلام في الحفاظ على السلم الاهلي في لبنان" يتحدث فيها كل من الاعلامي الاستاذ جورج قرداحي والصحفي والمحلل السياسي سركيس ابو زيد.

وقد مثلت الزميلة عبير محفوظ اللجنة يوم الثلاثاء في السادس من ايار 2020 وحاورها الاعلامي جو لحود في الفقرة الصباحية. بداء اللقاء، اوضحت محفوظ، بشكل مقتضب، اهداف اللجنة وتاسيسها لناحية دعم الصحفيين، وتنمية الوعي لديهم ولدى المجتمعات حول حقوق الصحفيين والجهات المسؤولة عن حمايتهم والمخولة استحصال حقوقهم اذا ما تعرضوا لاي اعتداء او حرما من حقوقهم، حيث ان تاسيس اللجنة جاء نتيجة ارتفاع وتيرة الاعتداءاات بحق الصحفيين والاعلاميين وحرمانهم من حقهم في النشر والبث في انتهاك صارخ لحقهم الطبيعي بحرية الراي والتعبير وحق النشر.

ثم قدمت شرحا تفصيليا لمجال نشاط اللجنة لناحية رصد الانتهاكات بحق الصحفيين والاعلاميين ومتابعة الانتهاكات المرتكبة لناحية الاخبار الكاذبة والمضللة وخطاب الكراهية، تحضير التدوات الاعلامية واعداد التقارير والدراسات المعنية بتطوير العمل الصحفي وتسليط الضوء على القضايا المطروحة في الساحة، كما تنظيم دورات وندورات تدريبية لرفع مستوى مهارات قدرات الصحفيين والاعلاميين.


وفي موضوع الندوة المزمع عقدها يوم الجمعة 9 تشرين الاول 2020، اشارت الى ان لبنان، حاله كحال المنطقة باسرها، يمر بمرحلة حساسة ودقيقة تستدعي تضافر الجميع، كل في مجاله، لمنع الاوضاع من التدهور اكثر. ولما كانت اللجنة تؤمن بقوة وقدرة الاعلام كسلطة رابعة، وتؤمن ان كل صحافي واعلامي يحمل حب لبنان في وجدانه قبل اي اطلالة اعلامية وكل يحب لبنان على طريقته، "فان هدف القيمين على اللجنة من تنظيم هذه الندوة هو تشجيع الاعلام على الاضطلاع بخطاب توعوي واع جامع، وتجنب بث او نشر ما قد يؤثر سلبا على مشاعر الوحدة والتآلف بين ابناء الوطن الواحد".


وعن الضيفين، بينت ان هدف القيمين على اللجنة من اختيار التواصل مع الضيفين قرداحي وابو زيد، مع وجود نخبة من الاعلاميين المشهود لهم ولخبرتهم الاعلامية، هو خبرتهما الاعلامية في هذا المجال وخطابهما المتميز باللغة الجامعة والوحدوي والبعيد كل البعيد عن اي خطاب تفرقة، اضافة الى سيرة كل منهما الذاتية المشرفة في المجال الاعلامي، على امل ان يستفيد الاعلاميون والمواطنون ايضا من خبراتهما الاعلامية.

 

 
مقابلة عبير محفوظ ضمن برنامج #احلى_صباح عبر شاشة #تلفزيون_لبنان

مقابلة عبير محفوظ ضمن برنامج #احلى_صباح عبر شاشة #تلفزيون_لبنان

Posted by ‎Ahla Sabah أحلى صباح‎ on Tuesday, October 6, 2020