وسائل الاعلام وتعزيز سلامة الصحفيين

2017-04-12 03:58

الأنشطة

شاركة لجنة دعم الصحفيين في المؤتمر الدولي الذي أستضافته اليونسكو اليوم الجمعة الموافق 5 شباط 2016 في مقر المنظمة بباريس بعنوان "وسائل الاعلام و تعزيز سلامة الصحفيين"، والذي ناقشة فيه التدابير القائمة والجديدة التي تهدف إلى تعزيز سلامة الصحفيين في جميع أنحاء العالم.

وحضر ما يقرب 200 من أصحاب وسائل الإعلام، والمديرين التنفيذيين والصحفيين من وسائل الإعلام العامة والخاصة والمجتمعية، بدءاً من القنوات الدولية الرئيسية لمحطات البث المحلية.

وفتح المؤتمر، الذي أستمر يومًا واحدًا، الباب للحوار حول القضايا الأمنية بهدف الحد من ارتفاع عدد الضحايا في هذه المهنة. وتبادل المشاركون الممارسات الجيدة على مجموعة واسعة من التدابير بما في ذلك بروتوكولات السلامة في غرف الأخبار، والتدريب لتحسين الأمن المادي والنفسي، والرقمي، واتخاذ تدابير وقائية مبتكرة للإبلاغ عن المناطق الخطرة وتطوير شراكات دولية ومحلية أفضل.

كما وألقت لجنة دعم الصحفيين كلمة داخل المؤتمر، من قبل مدير عام قناة المسيرة الأستاذ إبراهيم الديلمي، حيث تكلم عن التدابير الراهنة والجديدة بهدف تقوية إجراءات السلامة للصحفيين والإنخراط مع الدول الأعضاء العالمية التي تُعنى بهذه المسائل.