المشاركة في مؤتمر اتحاد الصحفيين الأوروبيين

2019-12-12 11:27

الأنشطة

"لجنة دعم الصحفيين" تشارك في مؤتمر اتحاد الصحفيين الأوروبيين

شاركت لجنة دعم الصحفيين يوم الجمعة 6 كانون الأول / ديسمبر 2019 في مؤتمر اتحاد الصحفيين الأوربيين، تحت عنوان "حرية الصحافة في أوروبا"، وذلك برعاية مجلس أوروبا وبالتعاون مع منظمة اليونيسكو، في المقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.

وافتتحت فعاليات المؤتمر بجلسة تحدث فيها رئيس اتحاد الصحفيين الأوروبيين الصحفي أوتمار لودنيسكي، والصحفية الفرنسية فيرونيك اوجير، حيث أوضح الصحفي أوتمار لودنيسكي في الجلسة الافتتاحية، الهدف الأساسي من المؤتمر المتمثل بالمطالبة باحترام حرية الصحافة واستقلاليته. في حين أكدت الصحفية فيرونيك اوجير أنّ المؤتمر جاء في وقت يعاني فيه الصحفيون الأوروبيون من تزايد بيئة غير آمنة لمهنة وحرية الصحافة.

وقد ناقش المؤتمر العديد من الأوراق التي تخص العمل الصحافي في أوروبا، من ضمنها حماية الصحفيين، والأخبار المضللة، ومكافحة التمييز ضد الصحفيات، والتحديات الجديدة التي تواجه الإعلام العام في أوروبا مع تزايد الحكومات الشعوبية والديمقراطيات غير الليبرالية.

وفي اختتام المؤتمر قدم اتحاد الصحفيين الأوروبيين بالتعاون مع كل من مراسلون بلا حدود، الفيدرالية الأوروبيين للصحفيين، المركز الأوروبي للصحافة وحرية الإعلام والمنظمة الإعلامية لجنوب شرق أوروبا، بيانًا مشتركًا دعوا فيه إلى احترام حرية الصحافة واستقلال الصحافة في أوروبا تحت عنوان نداء من باريس "Appel de Paris".

لجنة دعم الصحفيين - سويسرا
12 كانون الأول / ديسمبر 2019